Sunday, July 28, 2013

الميك اب الصباحي و نصائحه

طبعا و احنا نازلين الصبح اي مكان الجامعة او اي مكان لازم بنحط ميك اب حتي لو خفيف و طبعا عارفين ان لكل مكان و لكل وقت ميك اب معين يعني مينفعش نحط ميك اب الفرح و احنا رايحين الجامعة او ميك بليل في الصبح كل وقت و ليه الميك اب الخاص بيه و المناسب للمكان اللي رايحاه و عشان كدة جبتلكوا ميك اب عيون للصبح هادي و خفيف و نصائح لميك اب الصباحي 


لا تزيدى من كريم الأساس: وعليك التقليل من استخدام كريم الأساس والبودرة أيضاً واحرصى على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة ثم املئى وجنتيك كما يمكن تظليل الثنيات بالبودرة بلون داكن درجة أغمق من البشرة.
اختارى الشكل المثلث: احرصي على أن يكون حاجباك على شكل مثلث أكثر منه مستدير وارسمي نقطة مركزية وحددى الحاجبين على شكل 8 بقلم رفيع السن مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.
ظل الجفون غير لامع ولون بسيط: ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة التى تزيد من المسافة بين العين والحاجب واختارى اللون البنى أو الرمادى أو الكاكى أو البرونزى فى ثنيات الجفون.
- لا تلونى شفتيك الرفيعة : إذا كانت شفتاك رفيعتان  فلا تملئيهما باللون ولكن حددى خطوطها أولاً بالقلم مع تنحيف الرسم فى الشفة العلوية وتحديد الشفة السفلية من الداخل 1 مم.
عيناك على شكل اللوزة: ظل الجفون لابد ان يشكل على حرف 7 ويعلو إلى الجزء الخارجى من العين ولا تلونى كل الجفن بطريقة واحدة حتى لا تبدو نظراتك حادة.
- أحمر الخدود: لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير حتى لا تبدين كعروسة المولد وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه الصدغين.
الجفون: لا تستخدمى اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلى للجفن إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً.
- الروج: استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة أما إذا كانت شفتاك كبيرتين فلا داعى لاستخدام ملمع للشفاه!!!



أولاً: تنظيف البشرة :
ثانياً: يفضل عدم استخدام الفانديشين وأستخدام الاوس با ودر أواستخدام الفلاش بالم من كلارنس
ثالثا: أحضري الأي لاينر وأبدئي بخط رفيع من أسفل العين تحت العين مباشرة ومن فوق كذلك
رابعاً: أحضري قلم العين الجاف الاسود وأكحلي داخل العين ثم أحضري المسكرة وأبدائي بالرموش العلويه بشكل لف
خامسا: ضعي البلاشر الخفيف الوردي على الخدين إذكان الخدين ممتلئين ينصح بوضعت البلاشر بشكل مائل ووضع لمسه منه على الذقن والجبهه أما إذاكانت العكس فتوضع بشكل مستقيم على الخدين ولمسه على الجبهه فقط سادساً: الشفايف ينصح بعدم وضع المحدد وضع القلوس الوردي


Saturday, July 27, 2013

حب الشباب و علاجه

ممكن يكون حب الشباب هو أسوأ اللي بيواجهنا في فترة العمر دة  ولكنه قد يستمر مع بعض الأشخاص إلى منتصف العمر أو ما بعد ذلك إلى سن 25 ‏أو 35 ‏سنة بل وحتى سن الثانية والستين، حيث أن حب الشباب يُعد مصطلحاً شاملاً لأعراض مختلفة مثل البثور والرؤوس البيضاء والسوداء وتحدث هذه الحالة عندما تكون مسام البشرة مسدودة ويصبح لدى الفرد مناطق ملتهبة وغير ملتهبة في البشرة.

أسباب ظهور حب الشباب: لا ينتج حب الشباب عن تناول الشيكولاتة أو عدم تنظيف الشعر أو البشرة، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسباب الشائعة والتي أُكتشف أن لا علاقة لها بظهور حب الشباب، والأسباب الحقيقية هي 

- الوراثة: على الأقل في معظم الحالات، إن حب الشباب يُعد عيباً وراثياً في بعض العائلات، فإذا كان والداكِ مصابين بحب الشباب فسوف ينتقل إلى ثلاثة من أربعة من إخوتكِ وأخواتكِ، ولكن إذا كانت أختكِ خالية من الحبوب مثلاً بينما يمتلئ وجهكِ بها فعليكِ أن تعرفي أن هناك عوامل أخرى قد تزيد من ظهور حب الشباب 

- التوتر.

- التعرض لأشعة الشمس.

- تغير الفصول أو المناخ.

- ‏بعض أنواع أدوات التجميل.

- تناول حبوب منع الحمل.

و‏تُعد السيدات العاملات أكثر إستعداداً للإصابة بحب الشباب، لأنهن يتعرضن لمزيدٍ ‏من التوتر، كما أنهن يضعن الكثير من أدوات التجميل.

بعض الخطوات اليومية للتخلص من حب الشباب:

- عليكِ بتغيير أدوات التجميل: تُعد أدوات التجميل السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب  ! .. ولا تُعد الأصباغ الموجودة بكريم الأساس أو كريمات تنظيف البشرة أو المرطبات أو الماء الموجود بهذه المنتجات المشكلة ولكنها الزيوت، ‏وهذه الزيوت عادة ما تكون مشتقة من أحماض دهنية أقوى من الأحماض المناسبة لبشرتكِ، لذلك فإذا كنتِ ممن لديهن استعداد للإصابة بحب الشباب عليكِ أن تستخدمي أدوات تجميل خالية من الزيوت.

وعليكِ بقراءة محتويات العبوة لتجنب المنتجات التي تحتوي على اللانولين أو الإيسوبروبيل أو كبريتات لورير الصوديود أو الأصباغ الحمراء، فهذه العناصر مثل الزيوت تعد ضارة للبشرة، وعليكِ بغسل وجهكِ من مساحيق التجميل كل ليلة، مع إستخدام صابون مرطب مرتين يومياً والتأكد من شطف الوجه جيداً حوالي خمس مرات يومياً.
- تجنبي تناول الأطعمة البحرية بإفراط: قد يبدو ذلك غريباً ولكن إذا كنتِ ممن لديهم الإستعداد للإصابة بحب الشباب فيعتقد أن الأطعمة البحرية أو أي أطعمة ‏أخرى تحتوي على اليود قد تتسبب ظهور حب الشباب، حيث يُعد اليود أحد العوامل المسببة لظهور الحبوب لدى ‏الأشخاص المعرضين للإصابة بها، فهو يدخل الجسم ويختلط بالدم مع الخروج السريع من خلال الغدد الدهنية، لذا فإنه يثير المسام أثناء خروجه مسببا بذلك ظهور البثور، و‏لا يُعرف بالضبط مستوى اليود الذي يتسبب في ظهور الحبوب، ‏ولكن تناوله بكثرة على المدى الطويل يؤدي إلى ذلك.
-
- تجنبي العبث بالبثور أو الرؤوس البيضاء: لا يجب الضغط على البثور أو الرؤوس البيضاء، فالحبوب عبارة عن التهاب يزداد ويتفاقم بالضغط على البثور، وقد يسبب ذلك العدوى للأماكن السليمة، فمن الطبيعي أن تبقى البثرة من أسبوع إلى أربعة أسابيع ثم تزول من تلقاء نفسها.
متى يمكنكِ الضغط على البثور؟! على الرغم من أنه من الأفضل ترك البثور حتى يزول أثرها تلقائياً، إلا أن هناك نوعاً منها يُمكن الضغط عليه للتخلص منها، ففي بعض الأحيان تحتوى البثور على رأس صفراء من القيح، ‏وعندما تضغط عليها برقة ويتم فتحها بهدوء، فيخرج القيح منها ‏وينتهي أثرها سريعاً، ويجب تعقيم المنطقة بعد هذه العملية جيداً لتجنب إنتقال العدوى.
- تخلصي من الرؤوس السوداء: يُمكنكِ التخلص أيضاً من الرؤوس السوداء بالضغط عليها، حيث أن الرؤوس السوداء ‏عبارة عن مسام مسدودة بشدة وتحتوى على مادة صلبة بداخلها، كما أن سطح المسام يكون متسعاً والجزء الأسود بها لا يُعد من الأتربة، ولن يتسبب في تكوين البثور "حب الشباب".
- إستخدمي العقاقير الخاصة بعلاج حب الشباب: يُمكنكِ محاربة ظهور الحبوب عن طريق الأدوية الشائعة، وعليكِ بإستخدام المنتجات المحتوية على فوق أكسيد البنزويك، لأن البنزويك يقوم بدفع فوق الأكسيد إلى المسام ويحرر الأكسجين الذي يقوم بقتل البكتيريا التي تزيد من ظهور حب الشباب، وبذلك فهو يعد عقارين في آنٍ واحد، كما أن البنزويك يعوق خلايا الأحماض الدهنية التي تسبب أيضاً ظهور الحبوب.
كما توجد بعض المنتجات المضادة لحب الشباب في أشكال مختلفة مثل الجل والسوائل والمرطبات والكريمات، ويُقترح إستخدام الجل السائل حيث إنه لا يهيج البشرة، كما يُقترح إستخدامه لمدة ساعة في المساء ثم غسله جيداً قبل النوم خاصة في منطقة ما حول العينين والرقبة.
وقد تكون البشرة جافة وحساسة لفوق أكسيد البنزويك، لذلك يُقترح إستخدام منتجات ذات تركيز أقل في البداية ثم يتم زيادة التركيز تدريجياً، مع العلم أن ملاحظة وجود إحمرار في البشرة عند وضع المنتج عليها يُعد رد فعل طبيعي.
- إبتعدي عن أشعة  الشمس المباشرة: قد تتسبب أدوية حب الشباب في وجود ردود أفعال مضادة للشمس، لذلك عليكِ عدم التعرض لضوء الشمس والمصابيح ذات الأشعة الحمراء إلى أن تتعرفي على مدى حساسيتكِ للضوء.
- نظِّفي بشرتكِ دائماً: يجب تنظيف البشرة جيداً قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها.
- إستخدمي علاجاً واحداً لمحاربة حب الشباب: لا يجب المزج بين الأدوية، فإذا كنتِ تستخدمين نوعاً معيناً لعلاج حب الشباب ثم قام الطبيب بوصف دواء آخر لكِ، يجب أن تتوقفي عما كنتِ تستخدمينهُ أولاً.
- أوقفي إنتشار حب الشباب: يجب وضع الدواء ليس فقط على المناطق المصابة بل حولها أيضاً بمسافة نصف بوصة، لأن الدواء لا يُحارب الحبوب الموجودة بالفعل ولكنه يعمل على منع ظهور المزيد منها، كما أن الحبوب تظهر على الوجه من الأنف وحتى الأذن لذلك فأنتِ بحاجة لعلاج ما بعد المنطقة الملتهبة والحمراء.
ومن المعتاد أن تتم الكتابة على المنتجات بأنه يجب وضعها على الأماكن المصابة، وتعد هذه المنطقة للعديد من الأشخاص هي ما تظهر بها البثور فقط ولكن الأمر خلاف ذلك.

كيفية رسم الحواجب و نصائح للعناية بهما


تزيد الحواجب من جمال عينيك وتبرزهما وتعيد توازن ملامح الوجه فهي مكملة لجمال الوجه لذا يجب تعلم طرق العناية 
بالحواجب وعدم إهمالهما و اللعب بهما حتى لا يضران بمظهر الوجه الذي هو مرآة المرأة .

 طرق العناية بالحواجب :
1- نتف الحواجب:
- يجب إزالة وبر الحاجب باستمرار، فإذا مسست بالشعيرات الموجودة في أعلى الحاجب، يحتمل أن تفسدي شكله ويصبح قوس الحاجب اكثر هبوطا، لذا احملي ملقط النتف و ابدأي بنزع الشعيرات الموجودة تحت الحاجب في الزاوية الخارجية للعين، تخلصي أيضا من الشعيرات المبعثرة في قوس الحاجب.

- اتبعي الاتجاه الطبيعي للحاجب واجعليه أكثر كثافة في الزاوي ةالداخلية للعين بحيث ينحف الحاجب تدريجيا عند امتداده نحو الصدغ.

2- إعادة رسم الحاجب:
يمكن تجميل الحاجب وذلك بعد نتف شعيرات الحاجب وتطهيره بكرة قطنية مبللة بمستحضر معقم. ثم يبسط كريم الاساس على كامل الوجه ومن ثم الظلال او الكريم المشرق للبشرة على الجفن العلوي وقوس الحاجب على أن يكون لون هذا الكريم فاتحاً جداً.

- يستعمل قلم للحاجبين له لون مماثل للون الحاجبين او افتح منه بقليل ثم ترسم خطوط الحاجبين او افتح منه بقليل.

- ترسم خطوط رفيعة وسريعة لمحاكاة شكل الشعيرات وإضفاء مظهر طبيعي.

3- تمشيط الحاجب وتجميله:
- اذا كانت شعيرات الحاجب طويلة وكثيفة، تمشط قبل بسط الهلام المثبت عليها للتقسلها ، يمكن اختيار ماسكارا للحاجبين بحيث يتم تمشيط شعيرات الحاجب وتثبيتها في الوقت نفسه.

- في سهرة أو مناسبة كبيرة، تستعمل الماسكارا الغنية بالألوان التي تبرز جمال النظرة شرط بسطها بالتساوي على كل الشعيرات.

4- الماكياج الدائم (الوشم –tattoo):
الماكياج الدائم او الوشم يتيح الحصول على حاجبين مثاليين لسنوات طويلة، يتم أولا رسم الحاجب بالقلم ويجري بعدها تحديد محيطه بشكل نهائي من خلال ادخال اصباغ معدنية تحت البشرة بواسطة ابرة رفيعة جدا، بعدها يتم رسم الشعيرات داخل الحاجب بالطريقة نفسها.

 الحواجب الجميلة تبرز جمال العينين والملامح، فيجب أن تكون متناسبة مع رسمة العين والجفن باتباع طرق العناية بالحواجب الصحيحة.



Friday, July 26, 2013

تسريحات شعر جديدة و نصائح للعنايه به

كل البنات بتهتم بمظهرها و جمالها و شياكتها و من احد اكبر مصادر الجمال هو شعر البنت يعتبر تاج البنت و مصدر جمالها و اكثر اهمية لكل بنت الاهتمام و العناية به حماية من مشاكه الكثيرة كالتقصف و الجفاف و الخشونة و البنت مننا بتحب تجدد من شكل تسريحة شعرها حتي لو محجبة بردو بتهتم بكدة و دي تسيحات تحفة و نصائح عند تسريح الشعر 

تعتمد سرعة تزايد الشعر على الحالة النفسية والحالة الصحية العامة والتغذية، والابتعاد عن تناول أي أدوية وعدم التوتر، واتباع النصائح التالية:
- قص الأطراف بانتظام: كلما تم قص الشعر يبقى في صحة جيدة.
الزيت الدافئ: تسخين الزيت المستخدم للشعر وخلطه مع القناع المغذي، ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج مرتين كل أسبوع.

- قناع البيض: كسر بيضتين ووضع البياض على الشعر لتغذيته، والصفار يخلط مع الزيت ويستخدم كبلسم ينعم الشعر.
 تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة، لأن هذا يؤذيه ويقصفه بسرعة، واللجوء إلى التسريحات المريحة كالضفاير فهي على الموضة أو تركه فوضويًا بطريقة ناعمة فهي أيضًا إطلالة على الموضة، أو سرحيه وهو مبلول وتركه بتجعيدات طبيعية بعد أن يجف
.
- تناول الكثير من البروتين، وبالأخص المتوفر في البيض والسمك لاحتواء الأخير على الأوميجا 3 المغذي للشعر.
- فيتامين B: وهو أساسي لنمو الشعر وقوته، ومتوفر في السمك والبيض والخضروات وبشكل خاص في البطاطا وكذلك في الفستق.

- تمشيط الشعر مرتين يوميًا لمدة ربع ساعة فهذا يحرك الدم ويدلّك فروة الرأس



احدث الوان المانيكير و نصائح للعناية بالاظافر


الاظافر من علامات جمال اي بنت و من مظاهر اهتمامها بنقاتها و رونقها و جمالها و تعتبر من اهم الحاجات اللي بنهنك بيها اي بنت لانها بتجذب الناس و اكثر حاجة الواحد بيخد باله منها عشان كدة لازم الاهتمام بها و العناية بالاظافر و جمالهم و نظافتهم و دي نصائح للعناية بهم واحدث الوان الموضة للاظافر 

خلطه لتقوية الأظافر:
 :زيت خروع+نصف فص ثوم

ضعي على أظافرك زيت الخروع ثم قومي بتفريكها بفص الثوم

خلطه لتنظيف الأظافر:
:5جرامات عصير ليمون+95جرام ماء ورد

 قومي بمزج المقادير مع بعضها ثم قومي بغمس قطعة من القطن في المزيج ثم امسحي أظفارك بها. ثم اتركي المزيج على أظفارك لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل يديك


خلطه لتبييض الأظافر:
 ملعقتين من عصير الليمون + ملعقتين من ماء الورد

قومي بخلط المقادير مع بعضها ثم قومي بنقع أظافرك في الخلطه لمدة ربع ساعة

خلطه لتدليك وتقوية الأظافر:
 كريم لوشن

:ضعي القليل من الكريم على يديك ثم قومي بتدليك يديك من أسفل لأعلى وكل إصبع على حدة


خلطة الأناناس لتقوية وجمال الأظافر:
 ملعقة صغيرة عصير أناناس+صفار بيضه+نصف ملعقة ص خل
 قومي بخلط المقادير مع بعضها ثم قومي بنقع الأظفار بالمحلول لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر


















احدث باليرينات 2013 و نصائح للعناية بالقدمين


الصيف السنة دي صيف مش عادي بكل المعاني نت الوان و موديلات و اشكال و تصميمات تحفة جبعا الباليرنا و الصنادل من اهم حاجة في الصيف لان الجو حر و الواحد بيعوي القدم بس طبعا مش كل حاجة الشكل يعني مش نهتم بس بالبرا و نسيب اللي جوا زي ما بنهتم بشكل الشوز و يكون احدث موضة و الوان تحفة نهتم بردو بالقدم و جمالها و العناية بها و دي شويه نصائح للعناية بالقدمين 


إذا كنت تعانين من تشقق القدمين :
· ضعي قدميك يوميا في الماء الدافئ والصابون المضاف إليه ملح الطعام.
· احرصي جيدا عند إزالة الجلد الميت من القدمين، ويفضل عمل ذلك باستخدام الحجر الخاص بذلك.
· إذا كنت تمشين كثيرا في النهار فاغسلي قدميك بالماء البارد ثم جففيهما جيدا، ودلكيهما برفق بقليل من زيت الخروع أو كريم خاص بالقدم.

· قومي برش القدمين ببودرة التلك قبل ارتداء الجوارب.
· قدمك بحاجة إلى التهوية في فصل الصيف، لذلك تجنبي ارتداء الأحذية البلاستيكية والجوارب النايلون في هذا الفصل، لأنها تسبب كثرة العرق الذي يؤدي إلى التشقق ومشاكل أخرى كثيرة.


·















العناية بالبشرة

كل بنت بتهتم بجمالها و اناقتها و مظهرها و من اهم ما تهتم به اي بنت بشرتها و جمالها و الحفاظ عليها من الجفاف و الترهلات و علامات الشمس و الاسمار و خشونتها و كل ما يضر البشرة و يؤدي الي فقدان البنت جزء من جمالها عشان كدة جبتلكوا شويه وصفات من المكونات في البيت فيها وصفات طبيعية للاهتمام بالبشرة و معالجة اي مشكلة ليها و ان شاء الله تفيدكوا و جربوها و قولولي عملتوا ايه 

 الليمون لعيوب البشرة  

ثبت علميا أن عصير الليمون يعالج عيوب البشرة حيث يساعد على اختفاء النمش و تحسين لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً و لمعاناً . وذلك بوضع طبقة من عصير الليمون على البشرة لمدة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. 

ومن ناحية أخرى يعمل الليمون على تخفيف صفرة الأسنان بدعكها بقطنه مبلة به 


 للحصول على بشرة بيضاء صافية  
- ملعقة من الدقيق . 
- قليل من الحليب . 
- قليل من عصير الليمون . 
- ملعقة من العسل . 
- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع علىالوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة . 
- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد . 



ليدين وجه أجمل وأحلى وأبيض فى أقل من نصف ساعه 
هذى خلطه لليدن والوجه  تفتح الوجه لمده من الزمن 
بيضه واحده وعصير ليمونه وحده وأخلطيها بالخلاط حطيها على اليدين والوجه لحد ما تنشف  مره وكررى العمليه ثلاث أوأربع مرات 


الجزر لحساسية البشرة
يحتوي الجزر على فيتامين(أ) وهو مغذ رائع للبشرة . فإذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية المفرطة جربي قناع الجزر ، بأن تبشري الجزر و تمزجيه بقليل من العسل . ثم ضعي المزيج على الوجه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر 


قناع الفراولة يناسب البشرة الدهنية 

احضري مقدار فنجان كبير من الفراولة وبعد نزع الأعناق اهرسيها 
بالشوكة ثم ضعيها فوق بشرتك لمدة تتراوح بين 15 و20دقيقة 

تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتقل افرازات المسام 
البشرة الدهنية وتغذي خلايا الجلد بالأملاح 
المعدنية والفيتامينات 
والفراولة لإزالة التجاعيد : 
اعصري بعض حبات الفراولة و ادهني بها وجهك صباحاً و مساءً ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . 


 ماسك التفاح بزيت الزيتون للعناية بالبشرة العادية:
: شرائح صغيرة من التفاح + 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون + صفار 2 بيضة +  2 ملعقة كبيرة من عصير فاكهة غنية بفيتامين سي (مثل البرتقال أو اليوسفي) + ملعقة كبيرة عسل
: تمزج جميع المكونات في الخلاط، ثم يترك المزيج علي البشرة لمدة 20 دقيقة وتغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر.


ماسك البرتقال لنضارة البشرة العادية:
الماسك: 2 ملعقة عصير برتقال + 2 ملعقة عسل نحل
التونر : 2 ملعقة عصير ليمون + مقدار مضاعف من المياه
: تمزج ملعقتي العسل مع ملعقتين من عصير البرتقال الطازج ثم يوضع الخليط على البشرة والعنق لمدة عشرين دقيقة يليها تنظيف البشرة والعنق بالماء، وبعد ذلك يتم مزج عصيرالليمون مع المياه وتنظف البشرة بهذا التونر بعد إزالة الماسك.







Tuesday, July 23, 2013

لفات طرح و نصائح للعناية بالشعر

كا بنت فينا بتحب التغيير في شكل الطرحة و عمل لفات جديدة مش عشان محجبة يبقي منهتمش بشكل الطرحة و نجد فيها لكن كل بنت لام تهتم بشكل اللفة اللي تليق علي شكل وشها و الالوان اللي تليق علي لون بشرتها و عشان كدة دي شويه نصايح و لفات جديدة و بسيطة هتعجبكوا اوي

بعض النصائح اللي بيقدمها مصممي الازياء و الخبراء 

- اهتمي بشعرك بمعني قصه كل 45 يوم و استخدام المنتجات السليمه من شامبو وبلسم وعمل الحمامات الكريم والزيوت من حين لآخر ولاتنسي ان شعر المحجبات يحتاج الي عنايه اكثر

- لا تغطي الشعر بالطرحه وهو مبلول لابد ان تنشفيه جيدا قبل تغطيته لان هذا يجعل الشعر يكمكم و يتساقط فالشعر المكمكم سيئ للغاية أعطى نفسك نصف ساعة بعد غسله لكي يتهوى ويجف تماما وبعد ذلك يمكنك ربطه وارتداء الحجاب ولو مكنش في وقت يمكن تجفيفه بالسشوار

- لا تضعي زيوتا وكريمات ثقيله في الشعر وتغطيه لان هذا يؤدي الي نتائج عكسيه كمكمه و تساقط 

- دائما اختاري الاقمشه خاصة في الصيف التي تمتص العرق كالقطن ولا تكتم الفروه مثل الاقمشه النايلون واختاري حجاب من أجود الأقمشة القطنية لذلك ابتعدي تماما عن الأقمشة الصناعية وعند الضرورة يمكنك ارتداء طرحة أو بندانة قطنية خفيفة تحت الأقمشة الصناعية

- ضرورة التأكد من نظافة الطرحة وارتدائها لمرة واحد فقط ثم غسلها بعدها حتى لا تتكاثر البكتريا على الشعر بمعني اصح تغيير الطرحة دائما خصوصا لو عندك قشره 

- عدم ارتداء عدد كبير من الطرح فوق بعض لأن ذلك يسبب ضغط  كبير على الشعر وبالتالي ضعفه وتساقطه و كذلك شد الحجاب للخلف من أهم اسباب ضعف الشعر من الأمام وظهور فراغات فلتجعلي ذلك في المناسبات فقط وليس الحياة اليومية 

- ثبتي الطرحه علي الراس جيدا حتي لا تتحرك الي الامام و الخلف و تقصف لك المنطقه الاماميه التي هي اضعف منطقه في الشعر

- التهويه مهمه جدا لان كثره تغطيه الشعر تجعله لا يتنفس جيدا و بالتالي يمكن ان يتساقط فيجب عدم ارتداء الحجاب طوال اليوم قللي فترات خروجك خلال اليوم أو على الأقل قومي بتهوية شعرك من حين لاخر إذا أمكن

- الشعر المنحول من الامام انت السبب فيه لانك طوال النهار شعرك مشدود الي الخلف سواء تحت الطرحه او بدون طرحه يجب ان تغيري مكان الفرق  في الشعر يوميا و ايضا تاتي بالشعر الي الامام تحت الطرحه و نصيحه اخري لا تصممي علي مكان واحد يمكن ان ينحل هذا المكان فيجب تغيير طريقة تسريح الشعر تحت الحجاب اجعلي شعرك على اليمين مرة واليسار مرة غيري مكان تقسيمه ودائما عند لم الشعر تحت الطرحه لا تشديه واستخدمي دائما استك مبطنا او اقطانا



ميك اب سهرات و مناسبات

طبعا كانا بيجيلنا افراح و مناسبات و سهرات و طبعا كل مكان ليه نوع معين من الالوان و الاشكال قي الميك اب و درجات معينة من الالوان و انا جبنلكوا نصائح لميك اب المناسبات و المناسبت و فيديو توضيحي خطوة بخطوة

ظلال العيون.
للحصول على عيون ساحرة لأي مناسبة مسائية ، إستعملي ظلا داكنا على الجفون، مثل الأخضر أو البنفسجي أو البني الداكن، استعملي فرشاة ظلال العيون لتلوين طية العين الداخلية بإتجاه الحافة الخارجية. ؛ امزجي جيدا بطرف اصبعك للحصول على لون طبيعي.
قومي بإضافة ظل عيون فاتح أو لامع، في المنطقة تحت الحاجب مباشرة بإتجها طية العين. إختاري ظلا ورديا ناعما، بيج أو فضي لجذب الإضاءة الى العين.

تحديد العيون.
لتحديد العيون استعملي محدد باللون الأسود يمكنك تخفيف أو زيادة حجم خط العين ، للعيون الصغيرة يفضل وضع نصف خط بإتجها حافة العين فقط. استعملي قلم تحديد جاف إذا كنت تخشين استعمال السائل، ثم عززي الخط بالمحدد السائل لإضافة بعض اللمعان.
يمكنك إضافة القليل من محدد العيون الأسود على حافة خط الرموش السفلية بإتجاه الحافة لمزيد من السحر والجاذبية.

الشفاه.
ابدئي بأحمر الشفاه الذي استعملته خلال النهار، ثم استعملي فرشاة الشفاه لمزج لون أحمر الشفاه مع ظل أدكن قليلا. الالوان الليلية التالية: البني المائل الى البنفسجي، الأحمر الداكن، الوردي. ممكن تستعملي محدد الشفاه الداكن لمزج أحمر الشفاه مع قلم تحديد الشفاه لعمل لون جذاب. اغلقي الشفاه بملمع شفاف ذو نوعية جيدة.

كريم الأساس.
لا تبالغي في استعمال كريم الاساس وبودرة الخدود لأنها هتبان كثيفة على ضوء الشموع أو أي إضاءة أخرى. استعملي اوراق تجفيف الزيوت الفائضة للتخفيف من اللمعان. ركزي على المناطق المحيطة بالعين استعملي كريم اخفاء العيوب بدرجة افتح لتخفيف مظهر العيون المتعبة.



تسريحات للشعر الطويل و نصائح للعنايه به

عشان الشعر من اهم ما يميز البنت و اهم حاجة البنت بتحافظ عليه و تحاول العناية بيه كويس اوي و لان البنات مش زي بعض في بنات بتحب الشعر الطويل و بنات بتحبالشعر القصير و بنات بتحب تغير كل شوية و طبعا اللي بيحدد ان القصة دي لايقة علي اي بنت هو شكل الوجه المهم ان جبتلكوا نصائح للعناية بالشعر الطويل و تسؤيحات جديدة ليه شوفوها و قولولي رايكوا 

رغم الجاذبية التي يتمتع بها الشعر الطويل .. الا أنه يحتاج دائما الى الكثير من العناية والاهتمام
والاهتمام حتى لا يصاب بالضعف والتقصف .. 

ابعدي عن استخدام الفرشاة الدائرية لأنها تمشط الجذور وتموج الأطراف واذا كان شعرك  المموج فتجنبي تمشيطه وهو جاف لأنه سيتحول الى شعر مجعد للغاية .
حاولي تقليل الوقت الذي تمضينه في تجفيف شعرك ، وذلك باستخدام منشفة فائقة الامتصاص لتقل فترة تعريض شعرك للمجفف قدر الامكان .

بدلا من استخدام مجفف الشعر أو اللفافات الساخنة .. قومي بلف جزء من شعرك بعد تجفيفه مباشرة ، على بكرات عادية وتتركيه ليبرد وبذلك تحصلين على شعر مموج بدون استخدام حرارة مرتفعة .

لا تضعي البلسم عند جذور شعرك .. ويكفي أن تضعين على الأطراف ثم دلكيه لأعلى .

قوخي بقص أطراف شعرك كل 8 أسابيع .. على الأكثر ليكون أكثر حيوية ، ولتثبيت قصته ولحمايته من التلف والتقصف .

لا تغسلي شعرك بالشامبو يوميا فهذا سيجعله أكثر جفافا .. ولتجنب الشعر المتطاير .. اغسلي الجذور فقط .

حمام الزيت الأسبوعي ضرورة لشعرك حتى لو كان سليما أما اذا كان باهتا أو متقصفا فسيحتاج لعمل حمام زيت له مرتين أسبوعي



ميك اب يومي بسيط و نصائح

الميك اب اليومي  دة من اهم الحاحات اللي بنهتم بيه لاننا بنحط كل يوم واحنا خارجين و ليه اسس و نصائح مهمة لازم ناخد بالنا منها لان حاجات بسيطة ممكن تضر بشرتنا 

اذا كانت عينك صغيره الحجم فيفضل انك تحطين كحل خفيف من داخل بحيث انه ما يبين و تكتري الكحل السائل برا العين بحيث انك تكبري المسافه وتطلع العين اوسع واكبر 

اذا كان لون بشرتك فاتح يعني بيضه مش عيبقي حلو  انك تحطي بودره او كريم اساس اقل او اعلى درجه من لون البشره ليه لانك اذا حطيتيه هيخلي في شحوب وبهوت للوجه

اذا كانت بشرتك داكنه فلا يفضل انك تاخذين درجه اعلى او اقل لان البشره بتقلب لونها رمادي وبتكون البشره باهته وغير مقبوله ويفضل العب بالوان البنيه والذهبيه 

اذا كنتي قمحاوية البشره فانتي محضوضه تقدرين تلعبين بالوان فلا ظرر على الشكل الخارجي 

اذا كانتي تملكين العيون الكبار فيفضل انك تدخلين الوان فرش مثل الوردي الفوشي والصفر فيكون الشكل الخارجي فرش ومنعش ومرتاحه من ناحيه الشكل

قبل كل دة  لازم تنضيف الوجه باي حاجة كريم غسول ماسك يعنى اي شي ينظف الوجه قبل وضعالميك اب

اذا كنتي من النوع اذا حط العدسات تدمع عينه فيفضل انك تحطين العدسات قبلها بساعه او اقل او بلاها العدسات

بعد ما ترجعي البيت 
 عايزة تشيلي النيك اب  نظفيه بغسول او كريم بعدين الصابون لان الصابون يجفف البشره



الاهتمام بالشعر و تسريحة ميريام فارس

من اسرار جمال اي بنت شعرها هو فعلا تاج البنت و لزم نهتم بيه ازي في بنات تعاني من مشاكل كتير تخص الشعر زي تقصفه او سقوطه او خشونته و ربنا خلق مش كل البنات زي بعض و لازم كل واحدة تهتم بشعرها مهما كان و تعتنس بيه و تحاول تعالجه و تحسنه و دي شويه نصائح للعناية بالشعر و فيديو ازاي نغير شكل شعرنا و نعملوا زي الفنانين في التسريحات

- شيلي الأطراف المتقصفة من شعركِ: إجعلي اليوم بدايةً جديدةً لشعركِ و قومي لإزالة الأطراف المتقصفة والباهتة من شعركِ 

- إستعملي زيت حبة البركة السوداء يوماً بعد يوم: دلِّكي فروة رأسكِ بزيت حبة البركة السوداء الذي تحصلين عليهِ من العطَّار، وغطِّي شعركِ لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل الإستحمام.

- إستخدمي حمام زيت أو بلسم مُناسب لنوعية شعركِ: عندما تغسلين شعركِ إستخدمي حمام الزيت أو البلسم في كل مرة تغسلينهُ بها، بحيث تغسلين شعركِ بالشامبو المُناسب كالعادة ثم تشطفينهِ جيداً بالماء الدافئ، وتضعين البلسم أو حمام الزيت على الشعر بعيداً عن الجذور، وإسحبيهِ إلى الأطراف بيديكِ وكأنكِ تسريحنه بالمشط، ثم تتركينه على شعركِ الرطب لمدة 5 دقائق ثم تشطفيهِ بماءٍ دافئ فقط.

- عالجي التشابكات في شعركِ: عندما تُجففين شعركِ أو تُسريحنه بإستخدام المشط أو الفرشاة تجنبي التعامل بعنف مع التشابكات لأن ذلك يُدي إلى قص جزء من الشعرة وتقصفها وبالتالي إتلافها، لذلك عندما تُواجهين التشابكات عليكِ وضع القليل من أي زيت متوفر في المنزل مثل زيت الزيتون وحل هذا التشابك رويداً رويداً بواسطة أصابع اليد.

- قللي من عدد مرات تلوين الشعر: إن التقليل من عدد مرات تلوين أو صبغ الشعر يحميهِ من التلف السريع، فإذا كان شعركِ مصبوغاً وبدأ بالنمو مما أدى إلى أن يُصبح مظهره سيئاً يُمكنكِ صبغ أو تلوين الجذور فقط مما يمنحهُ المظهر الرائع مع تجنب صبغ الشعرة كاملة مرةً أُخرى.

- إشربي الكثير من الماء: إن شرب الماء بكميات كبيرة يحمي البشرة والشعر من الجفاف، ويمنحه لمعاناً ينبع من داخل الشعرة الصحية.

- إستخدمي المنتجات الطبية: يُمكنكِ إستعمال منتجات العناية بالشعر التي يصفها لكِ الصيدلاني أو الطبيب ولكن بشرط أن تحتوي على كمية وفيرة من الكيراتين "البروتين المكون للشعر".




Monday, July 22, 2013

الميك اب و اساسياته

طبعا الميك من اساسيات الجمال عند اي بنت و مش اي ميك اب يليق علي اي بشرة او يلق في اي مناسبة و ازم حاجات ناخد بالنا منها عند وضع الميك اب
و دي اساسيات لبدا اي ميك اب
الخطوة اللأولى من خطوات عمل المكياج هي الترطيب
تعتبر عملية الترطيب أول خطوة من خطوات عمل المكياج  و من أهم الاساسيات في تعليم المكياج. ابدأي أي مكياج ناوية تحطيه بترطيب بشرتك وشفتيك قبل وضع أي من مساحيق المكياج. استخدمي الكريم المرطب للوجه و مطري الشفاه الللي تحبيه و استخدميه بانتظام. 

الخطوة الثانية من خطوات تعليم المكياج هي كريم الأساس والكونسيلر
إذا كان وجهك بحاجة إلى كريم الأساس أو الكونسيلر عليك اختيار افضل كريم اساس و إختيار الدرجة التي تناسب وجهك و ذلك يظهر جيدا عند وضع كريم الأساس و توزيعه بشكل كامل و مزجه جيدا مع البشرة. ضعي كريم الأساس على البشرة و على الجفون. و الكونسيلر تحت العينين و حول فتحة الأنف.

الخطوة الثالثة من خطوات تعليم المكياج هي وضع البودرة
تستخدم البودرة في ثالث خطوات عمل المكياج لتخفيف اللمعان الناتج من كريم الأساس والمرطب و بالرغم من ذلك فإنها تترك البريق الجميل والصحي. لذلك ضعي فقط القليل من البودره على فرشاة البودرة الكبيرة ووزعي الكميه على الوجه بالكامل.