Friday, August 30, 2013

كيفية العناية بالبشرة



الحفاظ على جمال ونضارة البشرة لا يحتاج سوى بعض الخطوات البسيطة.


لابد من معرفة نوع البشرة أولا قبل اختيار المستحضر فإذا كانت بشرتك دهنية وكثيرة اللمعان يجب اختيار مستحضر بدون زيوت ليمتص اللمعان الزائد والإفرازات الدهنية.

أما إذا كانت البشرة جافة، فيجب اختيار مستحضر غني بالمواد المرطبة وسوف تشعرين بامتصاص بشرتك العطش للمستحضر.


سوء تنظيف البشرة يؤدي إلي انسداد المسام لذلك عليك دائما التأكد من نظافة بشرتك وخلوها من بقايا المكياج قبل وضع كريمات ترطيب.. يمكن التنظيف بواسطة قطعة نظيفة من القطن تمرر على البشرة وفي هذه الحالة، تصبح البشرة جاهزة لاستقبال كريمات الترطيب.


حمام البخار مهم لتفتيح المسام،قومي بغلي ماء داخل وعاء مع إضافة بعض الأعشاب المنعشة كالنعناع مثلا، ثم عرضي وجهك للبخار على مسافة معقولة حتى لا يحترق ويصاب باحمرار.
-

تدليك البشرة يساعد علي تنشيط الدورة الدموية للوجه. يتم التدليك بالضغط الخفيف بالأصبع ويتم المساج بحركات دائرية من الداخل إلي الخارج.
-

التدخين يفسد أفضل وأغلي أنواع مستحضرات العناية بالبشرة، ويقضي علي مفعولها لأن مادة النيكوتين تمنع تدفق الأوكسجين إلي الدم فتصبح البشرة شاحبة وجافة مع ظهور علامات شيخوخة مبكرة.
-

الفيتامينات ضرورية لبشرتك،فنتيجة للعادت الغذائية غير السليمة المنتشرة مثل كثرة استخدام الأطعمة المحفوظ والمعلبات، تحتاجين إلي تناول الفيتامينات للحفاظ على نضارة بشرتك، نصحك باستشارة طبيبك لمعرفة ما ينقصك من فيتامينات وعليك أيضا بالإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة للحصول على بشرة نضرة.

وحتى لو كانت مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها تحتوي علي فيتامينات فإن هذا لا يغني عن تناولها.
-

عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية عليك باستعمال كريم واق للشمس spf15 أو أكثر كي تحمي بشرتك من الأشعة الضارة.
-

لا يكفي استخدام الكريم المرطب العادي فربما يكون مناسبا لنوع بشرتك لكنه ليس عاكسا أو واقيا لأشعة الشمس الضارة.
-

المكياج له مدة محددة تنتهي بعدها صلاحيته وقد يكون المكياج قديما فيسبب الالتهابات والحساسية للبشرة كما يجب التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة حتى لا تسبب ضرا للبشرة. 
-

البشرة تحتاج إلي الراحة فاحرصي على النوم ساعات كافية حتى تستمتعي بشرة نضرة، فالنوم المتقطع أو لساعات قليلة يضعف الجهاز المناعي مما يؤدي إلي زيادة التوتر الذي ينعكس علي بشرتك.
-

مستحضرات العناية بالبشرة لا تحدث التغيير بين يوم وليلة، فعليك باستخدام المستحضر لفترة من 3 - 6 أشهر للحصول على النتائج المطلوبة.

يمكن عمل التقشير في المنزل: سكر خشن وامزجيه بماء دافئ ثم يتم التدليك بشكل دائري من الداخل إلى الخارج ثم الشطف.

No comments:

Post a Comment